كيف نتصدى ل ..
كتبهاحسن محمد توفيق ، في 20 يوليو 2007 الساعة: 06:09 ص
كيف نتصدى ل
من منا لم يتعرض لبعض التعليقات التى تخرج عن النص
او التى تخرج عن المالوف
او التى تحمل اساءة او قلة ادب او بذاءات اوحقد او استظراف
او ما شبهه ذلك وطبعا بدرجات متفاوته
كم منا اثر الانسحاب فى صمت بعد هذه المضايقات
كم منا فكر فى الانسحاب
واخرهم
الاستاذ الفاضل / محمد حماد
http://3mhammad.maktoobblog.com/
لقد اعلن انسحابة من عالم التدوين بعد ان تعرض الى ما يشبه الحملة من قلة
قليلة تهجمت عليه ونفثت سمومها اليه
ماذا نحن فاعلون لمواجهة هذه الظاهرة ادعوكم الى اقتراح الطريقة المثلى لمواجهة هؤلاء
لنطهر عالم التدوين منهم
فى انتظار تعليقاتكم لوضع حد لهذه الظاهرة
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التصنيفات : عام | السمات:عام
أرسل الإدراج | دوّن الإدراج


































يوليو 20th, 2007 at 20 يوليو 2007 12:21 م
كثيرا مايطال احدنا هجوم اما انا فاعاني من الرسائل الوقحة التي تطال العرض
وكلام لاارغب في قوله لأنه غير مهم ولا يهمني
المهم ان مايحدث هو تطاول على قلم الاستاذ محمد
فليقولوا مايشاءون كلنا معه وكلنا نحبه
اتمنى فقط عليه ان يكون معنا
انتم اصحاب الحلول لخبرتكم الكبيرة ولأنني مصابة بكتم واحباط شديد
وخصوصا قدوتي محمد حماد يتنحى عن الثبات امام اي تيار يتعرض له
بانتظار حلولكم
يوليو 20th, 2007 at 20 يوليو 2007 12:45 م
لقد وصلتني تعليقات لم تحتملها اعصابي..
واضطريت الى مراقبة التعليقات …
لكن حين فكرت جيداً بدافع هؤلاء عرفت أني أسير بشكل جيد وهذا ماأثار حقدهم وأغاظهم وعبروا عن حقدهم وفكرهم الضحل باساءات تعبر عن أخلاقهم
شكراً أستاذ حسن للموضوع الذي من الضروري أن يثار الآن وبقوة
يوليو 20th, 2007 at 20 يوليو 2007 12:49 م
سبحان الله!
ما تمسح تعليقاتهم!..هي المدونة دي مش بيتك ومكانك الخاص؟..انت حر فيها!
يوليو 20th, 2007 at 20 يوليو 2007 1:14 م
عزيزى الاستاذ/حسن
اولا..اذا كان النقد جارحا وبذيئا ولكنه فى صميم الموضوع..فعلينا ان ندفع بالتى هى احسن فاذا الذى بينك وبينه عداوة كانه ولى حميم..
ثانيا..اذا كان النقد جارحا وبذيئا ولكنه يتوجه الى شخص الكاتب وشرفه وسمعته..فهذا يعد قذفا لا يجب السكوت عليه..واعتقد ان مكتوب قد اشترطت على المشتركين عدم التوجه بالسب والقذف على باقى الاعضاء..وبناء عليه يجب التوجه الى الاداره لشطب مدونة الجانى لاخلاله بشروط الاشتراك..
وعلى العموم يجب الا يستسلم الكاتب لهذه النوعية من المعلقين..بل يزداد اصرارا على مواصلة مايؤمن به..والا سينسحب جميع الشرفاء كى تخلو الساحة للعابثين..
يوليو 20th, 2007 at 20 يوليو 2007 1:30 م
الفاضلة
منى الهادى
ربنا يهدينا جميعا الى الطريق القويم
ونصل الى حلول
يوليو 20th, 2007 at 20 يوليو 2007 1:32 م
الفاضلة
هيفاء
كل الشكر لك ونحن نريد ان لا نضطر الى استخدام مراقبة التعليقات
نحن نطالب بالحرية وحرية التعبير ومن الاولى ان نمارس نحن ذلك بمسؤلية
ولا يكون علينا رقيب الا ضميرنا
يوليو 20th, 2007 at 20 يوليو 2007 1:33 م
العزيز
ارحم دماغك
فعلا اسم على مسمى
انت كدة رحمته على الاخر
يوليو 20th, 2007 at 20 يوليو 2007 1:35 م
بصراحة انا لازلت جديدا في عالم المدونات
لكن لي ماضي طويل في المنتديات
تعرضت لعدة اساءات و سب و شتم .. مع العلم ان اول رسالتين وصلت لي عبر بريد المكتوب احداها تكفرني !! و الاخرى تستهزئ بي ^__^ لكن طنش تعش !!
اضم صوتي لأحمد عبدالغفار
اعلم اخي العزيز .. ان الذي يسب و يهين قد لايعجبه موضوع كتبته .. او قد يكون حسود .. لاحجة له ليرد عليك بها .. وهذا النوع صادفته كثيرا اثناء النقاشات و المناظرات
نصيحتي للجميع اما ان يتكلم المرئ بالحق او ليصمت
( من كان يؤمن بالله و اليوم الآخر فليقل خيرا او ليصمت )
لا تلتفتوا الى هؤلاء الاطفال .. والذي يسب هو تافه ولا حجة له في الكلام .. فالافضل له ان يعتزل مناقشة الناس في مواضيعهم
تحياتي
يوليو 20th, 2007 at 20 يوليو 2007 1:35 م
الفاضل
احمد عبد الغفار
اولا : ليس هناك ما يسمى نقد جارح او بذيئ النقد له اصول ان تذكر الايجابيات والسلبيات ان تظهر الجانبين وليس تجريح او خلافة
ونحن نعمل على التصدى لهذه الظاهرة كما تقول كى لا ينسحب الشرفاء
يوليو 20th, 2007 at 20 يوليو 2007 1:38 م
اخى الفاضل
الجامح
انا معك
( من كان يؤمن بالله و اليوم الآخر فليقل خيرا او ليصمت )
شكرا لك
يوليو 20th, 2007 at 20 يوليو 2007 3:17 م
سيدي من كان يسعى لنصرة الحق والتصدي للباطل فعليه أن يتحمل ما يلاقي… من أجل قضيته التي يسعى إليها…
أما من كان يبحث عن الثناء الجميل والشكر المريح.. فليبتعد عن الكتابة للناس.. ببساطة شديدة من أراد أن لا يسمه الذم فليعتزل الناس…
أما من أراد أن يستمر في التدوين، فهو بين أن يحذف هذه التعليقات السخيفة، ولتي لا تحمل رأيا ولا فكرا.. أو يراقب التعليقات.. أو يتجاهلها تماما كأن لم تكتب…
أما إذا فر أصحاب الرأي أمام أشباح أعداء، فماذا سيفعلون عندما يواجهون أعدء حقيقيين؟؟
أعتب عليك أستاذي، فلو قرأت إدراجي (وأنت تدعوني) لوجدتني أتكلم في نفس الأمر..
تحياتي..
يوليو 20th, 2007 at 20 يوليو 2007 3:20 م
معك طبعاً أخي حسن توفيق…ب
ارك الله فيك ووفقنا وإياك دائماً لما فيه الأخير والاصلاح…
فإذا كان الحقّ واضحاً والدربُ مستقيماً.. فأنا أول من سيسير فيه سيدي الفاضل…
تحياتي الوردية العطرة وشكراً لك اهتمامك بالمدونين والمدوَّنات…
دمت ساهراً على رعاية حق المدونين ما بين بعضهم ومع كل الدنيا ….
وتقبّل فائق احترامي وتقديري أخي حسن..
وكل أعضاء الاتحاد في الهيئة الجديدة المنتخبة.
لا تهتموا بالمزعجين.. فالحذف حل رائع لمثل هؤلاء.. ليس حذف تعليقاتهم فحسب… بل حذفهم من دفتر اهتماماتنا بكتابة ردّ او توقيع زيارة لمدوناتهم او الاكتراث بهم أصلاً !!!
يوليو 20th, 2007 at 20 يوليو 2007 3:36 م
الأستاذ : حسن توفيق ، أيها العزيز طبعاً أنا معك .. حتى يعدل الزميل محمد حماد ، عن قراره …………………. تحياتى……………………
يوليو 20th, 2007 at 20 يوليو 2007 4:30 م
الاستاذ حسن توفيق
مدونة الاستاذ محمد حماد عروس المدونات
وبعدين الاستاذ محمد اعرف انه ىتعرض للظلم فى حياته الاف المرات
من سجن الى وقف عن العمل الى خلافه
وكل ما الانسان يزداد شهرة يزداد عدد خصومه
هذه تحية منى لك وللاستاذ محمد
ولكن رايى هو عدم الردود عليهم
لان الصافق عندما ترد عليه يزداد صفاقة
اما اذا لم ترد عليه ازداد غيظه
الى ان يخرج كل مافى جعبته
هناك حل ثانى هو ازالة التعليق بالكامل
لان المدونة حياه خاصة
واخيرا انا معك فى عودة الاستاذ الى الى عروس المدونات
لك تحياتى
مصرى
يوليو 20th, 2007 at 20 يوليو 2007 4:45 م
الحل الوحيد الذي أثبت نجاعته هو:التجاهل
يوليو 20th, 2007 at 20 يوليو 2007 5:03 م
استاذنا العزيز
ترى لو كان الاستاذ محمد حماد لم يكتب هل كان احدا وجة لة السباب او النقد الجارح
لذا ياصديقى فهذة ردود فعل طبيعية لكل صاحب رأى او صاحب قلم . واذا استكان الاستاذ حماد فهو كالجندى الذى يفر من المعركة .ومن يكسر قلمة كمن يرمى سلاحة فى المعركة .فان عاد الاستاذ حماد فهذا معناة انة صاحب رأى وانة مؤمن برأية اما اذا قرر الانسحاب فهذا معناة انة من النوع الغير مقاتل وان رأية لم يكن هو مقتنع بة او مؤمن بة.
والايام ستقرر فى اى جانب انحاز الاستاذ .ولنقل لة ياستاذ محمد : الكلاب تعوى والقافلة تسير.
دمت بخير استاذنا ولك منى كل التقدير
ابو النجوم
يوليو 20th, 2007 at 20 يوليو 2007 5:41 م
أخي حسن للمدون الآن خيارات لكي يمنع عن مدونته كل تعليق لا يليق
كما بإمكانه مراقبة التعليقات, ومنع أي مدون من التعليق
كما يستطيع إختيار شكل التعليق أي يمكنه حذف التعليق بإسم آخر وإسم مجهول
وقرار الإنسحاب ليس صائبا
شكرا لك
يوليو 20th, 2007 at 20 يوليو 2007 6:53 م
اخى الفاضل
حسن مدنى
كل الشكر لك وانا اؤيد كل كلمة جاءت فى تعليقك واسف لعدم قراءت الادراج لكونى كنت على عجل للاعلان عن هذا الموضع واسف وارجو المعذرة
يوليو 20th, 2007 at 20 يوليو 2007 6:55 م
الاخت الفاضلة
شمعة فلسطين المنيرة دائما باذن الله
فعلا التجاهل حل جميل
ولكن نحن ننشد الرقى والسمو فى التخاطب والتعامل
كما امرنا ديننا ورسولنا الكريم
يوليو 20th, 2007 at 20 يوليو 2007 6:56 م
اخى الفاضل
مفتاح الكاديكى
وانا اثق فى كونك معنا للحق والخير
يوليو 20th, 2007 at 20 يوليو 2007 6:57 م
اخى الفاضل
عماد
كل الشكر لك على تعليقك على هذا الموضوع
يوليو 20th, 2007 at 20 يوليو 2007 6:58 م
اخى الفاضل
يوسف الحساس
فعلا التجاهل حل جميل
يوليو 20th, 2007 at 20 يوليو 2007 7:00 م
الاخ الفاضل
ابو النجوم
فعلا عشمنا فى الاستاذ محمد حماد ان يكون كالجندى ولا يفر من المعركة
يوليو 20th, 2007 at 20 يوليو 2007 7:12 م
اخى الحبيب
يحيى او هيبة
انا معك
قرار الانسحاب غير صائب
يوليو 20th, 2007 at 20 يوليو 2007 7:17 م
الأخ “حسن توفيق ”
أشكرك على هذا الموضوع الخطير والمهم جدااااا …. وأنا أضم صوتي لصوت الأخ “أحمد عبد الغفار ” والأخ “الجامح ” ….
وأضيف بيت الشعر الذي يقول : إذا جاءتك مذمتي من ناقص فتلك الشهادة لي بأني كامل ……. والكمال لله عز وجل ….
هداهم الله إلى صراطه المستقيم …….
أشكرك أخي على هذه الدعوة دمت بخير وفي حفظ الله …….
يوليو 20th, 2007 at 20 يوليو 2007 7:57 م
الاستاذ الفاضل حسن توفيق
السلام عليكم و رحمة الله
نزولا عند دعوتكم الكريمة التي تلقيتها بشأن الاقتراحات للتصدي لمثل هذه الاعمال الجبانة..
أقترح ببساطة عدم المبالاة بهذه التعليقات…و تجاهلها..وعدم الاكتراث بها..
لان مثل هؤلاء هم اعداء التنور..وبالتالي فإن انسحابنا من هذه المنابر الواسعة معناه هزيمتنا..نحن الذين نعتبر انفسنا اصحاب رسالة و فكر
كل تعليق من مجهول لا نرد عليه…
كل تعليق يحمل اساءة لا نرد عليه..
هكذا سنهزم الظلام..
ما رأي الاحبة؟؟؟؟؟
يوليو 20th, 2007 at 20 يوليو 2007 8:14 م
السلام عليكم
برايي الشخصي ,يجب على المرء تجاهل امثال هؤلاء لانهم لا يحترمون انفسهم ويحولون فضاء الحرية والاختلاف البناء الى مكان عفن عبثي,وهم بذلك لا يسيؤون الا لانفسهم.
انا ضد الغاء التعليقات كيفما كانت,لاننا بذلك نشجعهم على المزيد,في حين المطلوب هوفضحهم وكشف مدى سطحيتهم وخوائهم.
تحياتي
يوليو 20th, 2007 at 20 يوليو 2007 8:18 م
الاخت الاعز
ام هااله
كل الشكر لك
بيت شعر معبر
يوليو 20th, 2007 at 20 يوليو 2007 8:19 م
الاخ الفاضل
عبد الرحمن القادرى
شكرا لك وتعليقك
جميل ( وهكذا سنهزم الظلام )
يوليو 20th, 2007 at 20 يوليو 2007 8:20 م
الاخت الفاضلة
احلام
فعلا احسن علاج لهذه المشكلة التجاهل التام
يوليو 20th, 2007 at 20 يوليو 2007 8:37 م
بناءا على دعوة من الزميل عبد الرحمان القادري لابداء رايي بالموضوع
اسمحوا لي مشاركتكم الآتي :
لقد اثبتت لي تجربتي خلال ما يقرب الثلاث سنوات ونصف بعالم المدونات التي قضيتها بين الأوفر بلوغ و البلوجر وانهيتها بمجتمع مكتوب ان التجاهل هو الاسلوب الأنجع و الاكثر فاعلية في التعاطي مع المجاهيل المسيئين ..
وقد تلقيت طوال هده المدة العديد من التعليقات التي تتعرض لشخص بالشتائم وصلت بعضها الى حد تكفيري واخراجي من الملة وو صفوني برفيق إبليس بدل رفيق الدرب..
ولكن لن تصدقونني لو قلت لكم انها لم تكن تزعجني بقدر ما كانت تجعلني أبتسم..لانه بعدم الاكثراث وعدم ايلاء مثل هده التعليقات اهمية نفقد الخفافيش تلك الذة والمتعة التي يبحثون عنها..
وانا بمدونتي لا امنع المجاهيل من التعليق ولا اراقب التعليقات ولا احدف الشتائم الموجهة الى شخصي باستثناء تلك الموجهة الى زملاء مدونين او تلك التي تتضمن كلاما بديئا او فاحشا..ولم يسبق لي والحمدلله اني لم انم الليل بسبب تعليق يشتمني او يقدح بشخصي او بمستوى كتاباتي لان ايماني الراسخ هو ان الشجر المثمر هو الدي يقدفونه بالحجر ..وان لا احد يتخفى ليشتمك الا ادا كنت تثير حنقه ولا احد يكيل لك الاحقاد الا ادا كان طعمك مرااا و علقما و لا احد يهتم بنجاحاتك متربصا لك الخطأ والزلة الا ادا كنت غصة بحلقه لم ينفع معها ماء..
ادن فالمفروض الا تؤثر فينا مثلك تلك التعليقات سلبا ولكن ايجابا فتدفعنا لعطاء اكبر لان استمراريتنا هي اقوى ضربة وصفعة يمكن انه نوجهها لاعداء الشمس والنور..
كل التحايا والتقدير لكم
يوليو 20th, 2007 at 20 يوليو 2007 8:46 م
السلام عليكم
لم يمض على مدونتى شهرين يا استاذى وصدقنى اننى من اول موضوعين قررت ان اشطبها لان اى شخص حر لو قرأ بعض التعليقات التى اتت الى هذه المدونه يقشعر بدنه من وقاحة الالفاظ وقلة ادب وحياء من يتتجرأ ويكتب مثل هذه الكلمات ولم يضع فى اعتباره ان هذا المدون او المدونه هو او هى اخوه او اخته……….
تجاهلتهم وحذفت كل قبيح وابقيت ما هو جميل وهذا افضل حل طالما ان الموضوع خارج عن ارادتنا …….
نناشد عم حماد ان يتراجع عن قراره ولا يعطى فرصه للهزيمه ولا لشماتة الشامتين …
بنحبك يا عم حماد وما نقدر نستغنى عن مقالك اليومى
أميييييييييره
يوليو 20th, 2007 at 20 يوليو 2007 8:52 م
اخى الفاضل الحبيب
رفيق الدرب
كل الشكر لك على هذه النصائح الغالية من واقع خبرتكم بعالم المدونات
وطبعا كلام جميل ومعقول ومقبول
يوليو 20th, 2007 at 20 يوليو 2007 8:54 م
شكرا العزيزة الغالية
اميرة
هؤلاء نسوا كلام الحبيب صلى الله عليه وسلم حين قال
( المسلم من سلم المسلمون او الناس فى رواية اخرى من لسانه ويده ) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
يوليو 20th, 2007 at 20 يوليو 2007 10:25 م
الأخ الفاضل الستاذ حسن توفيق
ماذا تفعل مع طفل عرير سبك أو أساء اليك , أو اذا صادفك معتوة واعترض طريقك
الحل بسيط وهو أن تعرض عنة وتسير فى طريقك
أما تضخيم هذا الأمر على هذا النحو الذى صار ألية هو الذى يجب أن نناقشة ونبحث فية
وما حدث يعطى صورة سيئة لمن يدعون أنهم يحملون فكرا , ورأيا حرا يقدمونة للآخرين
ويناقض مواقههم من الاصلاح والتغيير نحو مجتمع أفضل , ونقدهم للحكام والمسئولين
لقد أستغل الموقف كثيرين ليتسلقوا على أكتاف الأستاذ محمد حماد
ومنهم من لم يعلق على ادراجاتة بأكثر من تعليق أو لم يعلق مطلقا
وكلنا نعتز بكل من يقدم فكرا راقيا , وعلما نافعا مهما كان شخصة
ولكن أن تستغل إساءة من مجهول على هذا النحو فهذا يدل على أنة يوجد خلل
فيمن أقاموا هذالعرض المسئ الذى يعدونة تضامنا , ومحبة , وأطلقوا الشعارات والنداءات
كأننا ذاهبون لتحرير فلسطين خلف صلاح الدين
والأدهى من ذلك أنهم افترضوا وجود حاسدين وحاقدين ومتربصين ,
ليخلقوا معركة وهمية , ونصرا زائفا
وكل ماحدث يدل دلالة قاطعة على أن البعض يريدون تكوين شلل وعمد , وفتوات
ومراكز قوى على موقع مكتوب ومستخدمية
المهم هو أن يشارك الجميع بفكرهم وعلمهم وثقافتهم وآرائهم دون استعلاء أو غرور
أو وصاية على الآخرين
وأنشكر الأستاذ محمد حماد الذى كشف لنا عن سلبيات البعض دون أن يقصد
وشكرا لكم
يوليو 20th, 2007 at 20 يوليو 2007 10:27 م
طالما أن الإنسان يكتب ما يرضي الله و رسوله فالصواب من رأيي أن لا يبالي بهذه الفئة و اسمحوا لي بأن أسميها ” تافهة ”
و أنا أيضا وجدت في بدايتي تعليقات سخيفة جدا جدا
و احتراما لزوار مدونتي .. و حفاظاً على مكانتها .. حذفتها
و دستوري هو هدف أي تعليق غير بناء ..
لكن إن وجدت تعليقاً يختلف معي في الرأي مع تهذيب في الطرح .. فإنني أحترمه و أحترم رأيه ..
و إن وجدت خروجاً عن النص لكنه مفيد .. فإني أقبله بصدر رحب ..
عموماً .. مبدئي في الكتابة هو ..
و ما من كاتب إلا سيفنى و يبقي الدهر ما كتبت يداه
فلا تكتب بكفك غير شيء يسرك في القيامة أن تراه
شكرا أستاذ حسن على الموضوع
يوليو 20th, 2007 at 20 يوليو 2007 10:28 م
تصحيح ..
دستوري هو حذف أي تعليق غير بناء ..
” أعذرني أستاذي فقد أخطأت من شدة تحمسي مع الموضوع “
يوليو 21st, 2007 at 21 يوليو 2007 2:54 ص
اسمح لي اولا ان احييك على فكرك .. وايجابيتك في تناول الموضوع .
فكتابتك هذا الادراج هو الدعم الحقيقي للاستاذ محمد وليس الاضراب عن الكتابه كما فعل بعض الاخوة من خلال الحمله التي اطلقها الدكتور سيد مختار ومجموعه من المدونين الافاضل ,,,
لانهم بذلك لا يخدمون الاستاذ محمد ؟ ولا يخدمون عمليه التدوين ؟ ولا يخدمون قضيتهم في مهاجمه المجاهيل ومحاربه اعداء النجاح !!!!!!!!!!!
المفروض كل شخص منهم يتبنى عمليه دعم ايجابي من خلال تسخير مدونته لهذا الغرض واطلاق سلسله مواضيع تخدم ما تبنوه وليس العكس ؟!
وبالنسبه لي التصدي بعدهطرق ذكرها الاخوة المدونيين ..
اما بمراقبه التعليقات واغلاق المجاهيل … واذا كان هناك حرب داخل مكتوب نفسه من أي عضو او مجموعه فهذا داعم اكبر في التحدي ومواجهتهم بفكره ويترك لقارئ مدونته القرار في تقييمهم ,,,
استاذ محمد اكبر من هذا الانسحاب ومن هذه المهاترات ولا اعتقد انه سينسحب بسببها ,,
ننتظرها دائمااااااااا
وشكرا لك على هذا التوجه
مودتي
يوليو 21st, 2007 at 21 يوليو 2007 5:12 ص
الفاضل
مستور عبد الله
كل الشكر لك وكعادتك تعليقكم مؤثر ومفيد وانا اؤيدك فى معظم كلامك نحن هنا لانناقش موضوع الاستاذ محمد فانا تعرضت لذلك من قبل وانتهى الامر ببساطة والكثير وبخاصة من السيدات تعرضن لنوع من التحرش اللفظى ( يارب يكون المسطلح ده صح )
كيف التصدى لهذه الظاهرة اما ضربك مثلا بالمعتوة وخلافة انا اربى اولادى واقول لهم لو كلب ( وصلت لما هو ابعد مما قلت انت ) نبح عليك فى الشارع
طبعا من يخطؤن ليسوا كلاب كى لا نقع فيما وقعوا فيه فربما هم اخوة لنا تنقصهم الخبرة او تنقصهم الشجاعة فى المواجهة ولذا يلجائ الى مجهول
كيف نغير هؤلاء كيفيتحول السلوك الخاطئ الى سلوك مفيد يخدم الجميع
هذا هو الهدف وليس ركوب الموجة والسير وراء حملة المباخر فى مولد سيدى محمد
ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم
صدق الله العظيم
يوليو 21st, 2007 at 21 يوليو 2007 5:16 ص
الفاضل
قلم طموح
كل الشكر لك وهذا حل سهل حذف التعليق
انا نفسى ان لا يكتب هذا التعليق من الاصل كيف ؟
هذا هو السؤال
يوليو 21st, 2007 at 21 يوليو 2007 5:18 ص
العزيزة
جاردينا
شكرا لك
الاستاذ محمد كما قال بعض الاخوة الزملاء خارج القاهرة وسوف يعود ان شاء الله يوم الاربعاء القادم
يوليو 21st, 2007 at 21 يوليو 2007 6:16 ص
سلام الله عليك أخي حسن
شكراً لدعوتك الكريمة واسمح لي بالصراحة وبإختصار
لم أعد أفهم شيئاً في مكتوب لي عودة أكيدة للحوار
مودتي وتقديري وكلنا في إنتظار الأستاذ محمد حماد
بارك الله بك
يوليو 21st, 2007 at 21 يوليو 2007 6:27 ص
استاذ حسن توفيق
انا ابحث عن حل مشترك ليس للردود التي تفلت الأعصاب انما لأنتقال محمد حماد
الى بيت اخر بعيد عن جيرتنا
أنا أكره الفقد لااحب الغياب واذا أحببت شخص حتى وأن أختلفت معه احب وجوده وقلبه
فهناك بالتأكيد الألفه التي تجمعنا
فما بالك بمحمد بمحمد حماد
قدوة للتعبير والأخد والرد
اما قضية الردود العبيطة حذفها او تركها فهذا شأنه
لكن أن يخرج هذا شأننا جميعاً
احييك لموقفك النبيل
يوليو 21st, 2007 at 21 يوليو 2007 6:29 ص
اخى الفاضل الغالى
حاج سليمان
فى انتظار عودتك لحوار
يوليو 21st, 2007 at 21 يوليو 2007 6:31 ص
شكرا العزيزة الغالية
منى الهادى
كلام جميل يستحق التحية
بس حكاية الردود العبيطة دى حاجة تخصة انا لست معك
فهى تسئ لنا جميعا ويجب التصدى لها ووضع خطة للتصدى لاصحابها
يوليو 21st, 2007 at 21 يوليو 2007 6:34 ص
الحل برأيها بتعليمهم وتوعيتهم وافحامهم
فان انتقدوا ببذاءه نرد باحسن منها وان اثاروا الشبهات نرد بالحجج
ونعرفهم اساسيات الحوار وادبيات المناقشة وان استمروا نشهر باسمائهم ونفضحهم
اخيرا نطلب من ادارة مكتوب ان تعمل نظام يضبط العمل بفصل من يستخدم الالفاظ غير الصحيحة والجارحة
يوليو 21st, 2007 at 21 يوليو 2007 6:56 ص
الترشيح النهائي لهذا الأسبوع
من المدونات المرشحة لافضل مدونة أسبوعية بالأضافة لما تم ذكره سابقاً من المدونات المرشحة لافضل مدونة أسبوعية بالأضافة لما تم ذكره سابقا
مع العلم أن النتيجة النهائية ستكون غداً……….
وبدءاً من يوم الغد لن يكون هنالك ترشيح يومي ، وسيعتبر كل مشترك معنا مرشح للمدونة الأسبوعية والادراج اليومي، و الأفضل شهرياً التي سيتم انتخاب عشرين وسيتم التصويت عليها بالتعليقات……..
etlalaalex.maktoobblog.com
elbayomy.maktoobblog.com
istikama.maktoobblog.com
hanarewaa.maktoobblog.com
dawin4ever.maktoobblog.com
silgr.maktoobblog.com
ghaleyah2000.maktoobblog.com
وشكرا
يوليو 21st, 2007 at 21 يوليو 2007 7:57 ص
أستاذ حسن
يجب أن نتعايش مع هذه الظاهرة فلن نستطيع ازالتها مهما فعلنا لأن من أساسيات التدوين الحالية أن تكون القراءة و التعليق للجميع فمن شاء حذف الإساة و من شاء تركها أو رد عليها
تحياتي
يوليو 21st, 2007 at 21 يوليو 2007 8:25 ص
حياتي لك
وهنيئاً على النجاح
انا برأي ان نقف معه جميعنا وأن نكثف زيا راتنا له واذا تعرض مرة اخرى نحن من يرد على المجهول الذي استعمل البذاءه في الكلام ونزيد من تعليقات وزياراتنا له لنشجعه على المواصله والبقاء
تحياتي
يوليو 21st, 2007 at 21 يوليو 2007 9:12 ص
اخى الفاضل
ابو شنب
كل الشكر لك
رايك جميل ..بس انا لا احبذ الرقيب
الرقيب على هو ضميرى فقط
يوليو 21st, 2007 at 21 يوليو 2007 9:13 ص
سوق المدونات
كل الشكر لكم مجهود عظيم
يوليو 21st, 2007 at 21 يوليو 2007 9:15 ص
تنـــــــويه… لمن يهمه الاأمر!!!!
أولا .. أن حملة التضامن أعلاه.. كما أفهم هي ضد الإساءة والتشهير بالمدونين عموما.. ونتخذ مثلا لذلك الأستاذ حماد لشجاعته في الإفصاح عن عمق التأثير النفسي لكمات الإساءة.. وقد سبق لأحد المدونين.. رمي زميلة فاضلة.. رقيقة.. وديعة.. بقبح الوجه.. رغم جمالها الهادئ البريء في نظري ونظر الآخرين..
واليوم قرأت إنذار موجه للمدونة المجتهدة المبتكرة سندريلا وقد تعدى الإساءة إلى حد تهديدها.. ولو تهاوننا في هذا الأمر لاستشرى إلى مرض كريه مما سيكون إخراج الأقلام الجادة من أقل أضراره..
ثانيا: أود أن ألفت انتباه الأخوة والأخوات من المعترضين على هذه الحملة.. أننا نحن المدونون مجردون نهائيا من أي نوع من أنواع الحماية ضد الإساءة والتشهير.. فلا سلطة أو سند لنا ولا قانون يحمينا.. بل على العكس ربما كانت أسماء البعض منا مدرجة في قوائم سوداء تنتظرنا في الوقت المناسب… ومن المحتمل جدا أن يكون موقعنا هذا مستهدف من أجهزةأختراق عالية التقنية.. نحن ومكتوب معا.. لفد تم حذف تعليق لي فيه فقرة تدل على رغبة أمريكا وإسرائيل في إفقار الأمة الإسلامية مأخوذة عن بحث مقدم في موتمر للتنمية العربية.. وأنا واثقة تماما أن لا مكتوب ولا الزميل الفاضل قد قاما بحذفها.. تلك التحديات التي تواجهنا.. لن تزول طوعا واختيارا.. بل لابد من مواجهتها معا .. يد واحدة.. وكلمة واحدة.. حتى لا تنفرد إحدى النفوس الضعيفة بواحد منا يحيل حياته جحيما لا يطاق..
ثالثا: أ حرام.. أم عيب.. أن نتحد معا ونتكاتف ونحب بعضنا بعضا.. ألم يقل الله عز وجل( المؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ).. والنبي صلى الله عليه وسلم يقول ((المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضاً))، ويقول : ((مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر))… ومن أولى بالموالاة أكثر ممن والى الله .. وماذا عن البنيان المرصوص والجسد الواحد و الذلة على المؤمنين مع العزة على الآثمين؟ أين فريضة التعاون على البر والتقوى؟ أين سجية التراحم والتناصح والتسامح؟ ..
كل واحد منا يقوم بدوره على قدر المستطاع.. كلنا يكتب في المجال الذي يجيده.. ونجتهد في الرجوع والتذكير بالإسلام كلما أمكن.. ولا أمل لنا ولا غاية أكثر أهمية وأقوي رغبة من حرية أوطاننا .. من أدناها لأقصاها.. فأرجوك أخي المعترض على الحملة .. لا تشكك في ديننا ووطنيتنا.. هل شققت قلبه؟
رابعا: أن الاختلاف طبيعة أساسية في الإنسان.. وقد قال الله تعالى : (وَلا يَزَالُونَ مُخْتَلِفِينَ إلاَّ مَن رَّحِمَ رَبُّكَ)..
وقيل في مجال الرأي والفقه أن الاختلاف رحمة.. لأنه يؤدى إلى التعمق المنشود والتثبت المطلوب.. غير أن الخلاف لا يمنع التواد والتراحم والتعاون وخاصة إذا كان الأمر يعني كل واحد منا..
وأخيرا أعتقد أننا يجب وبكل وضوح أن ننأى باسم الدكتور حمد عن حلبة الصراع التى تتبدى شيئا فشيئا.. والحمد لله أنه كان على عهده دائما.. منضبط الاعصاب.. عفيف اللسان.. وتلك شيم العلماء..
ودمتم مع وافر احترامي لكل من وافق أو عارض..
يوليو 21st, 2007 at 21 يوليو 2007 9:15 ص
اخى الحبيب الغالى
قويدر النديم
كل الشكر لك ونتمنى ان نلتزم باداب الاسلام ونبتعد عما يخالفة
وهكذا نقضى على هذه الظاهرة
يوليو 21st, 2007 at 21 يوليو 2007 9:17 ص
اريج الورد
كل الشكر عل تعليقكم المفيد
يارب نستفيد من هذه التعليقات
وان يرى هؤلاء كيف هى تؤلمنا جميعا وليس المستهدف فقط
يوليو 21st, 2007 at 21 يوليو 2007 9:17 ص
هل إلغاء التعليق = حل المشكلة ممكن نسأل اسؤال ده في الثانوية العامة….!!!!!
يوليو 21st, 2007 at 21 يوليو 2007 12:30 م
تعرضت لهذه المشلكة من فترة قريبة و تركت التعليقات على المدونة شاهدا على قلة أدب و إنحطاط من كتبها حتى يعرف الكل مستواه الأخلاقي و بإمكانكم قراءتها على هذا الإدراج لأنني لا أنوي حذفها و أتركها تذكار للحقد و الكراهية
http://bintalarab7.maktoobblog.com/?post=399285
و لقد قامت إدارة مكتوب بحجب أي تعليق يصل من هذا النكرة بدون أن أطلب منهم ذلك .. كل ماعملته أن منعت تعليقات المجاهيل فقط
يوليو 21st, 2007 at 21 يوليو 2007 12:32 م
التعليق أعلاه هو تعليقي و لكن لا أدري لماذا ظهر باسم مجهول
عربية موالية
يوليو 21st, 2007 at 21 يوليو 2007 1:13 م
العزيزة الغالية
سامية عبد المطلب
ولما نسال السؤال ده فى الثانوية
هيغشوا ازاى
شكرا لك
يوليو 21st, 2007 at 21 يوليو 2007 1:14 م
عربية موالية
شكرا لك
وانا عملت زيك وهى موجودة للان فى بعض المواضيع
مثل
(هل نحن فى مرحلة بناء دولة عصرية؟ )
سوف ازورك الان ان شاء الله
يوليو 21st, 2007 at 21 يوليو 2007 1:16 م
عربية موالية
انا عن نفسى لا اعرف سبب
ظهور اسمك بمجهول
يوليو 21st, 2007 at 21 يوليو 2007 2:15 م
العزيز حسن توفيق :
لم أقرأ التعليقات السابقة كاملة ، و قد يكون ما أريد أن أكتبه قد ذكر سابقاُ… الحل يا سيدي بسيط جداً و لا أدري لماذا كل هذه الزوبعة التي أثيرت مؤخراً برغم أن الحل موجود و بين أيدينا ، أبسط هذه الحلول مراقبة التعليقات بناءاً على طلب صاحب المدونة و هو خيار متوفر للجميع… كما يمكن طرح فكرة حذف خيار التعليق تحت اسم المجهول أو اسم آخر و افتصار حق التعليق على المشتركين فقط في مكتوب ، و بالتالي من يريد التعليق و نفث السموم عليه أن يظهر اسمه و إلا لن يستطيع التعليق ، و إن كتب شيئاً مسيئاً تقوم ادارة مكتوب بتوجيه انذار أول ، و إن تكررت الإساءة توجه انذار ثاني ، و إن تكررت الإساءة تقوم بفصله…. المشكلة لن تنتهي بشكل قاطع و لكن هذه الطريقة تقلل من المسيئيين بشكل كبير…. و شكراً لك أستاذي على طرح الموضوع….
فائق الإحترام .
يوليو 21st, 2007 at 21 يوليو 2007 2:24 م
اخى الفاضل
محمد غيث
كل الشكر لك وانا معك الحل الاسهل ولكن نحن نريد الحل الاشمل والاعم
لماذا يكون هذا هو اسلوب الحوار والنقاش فيما بيننا هل هذه تعاليم ديننا الحنيف
شكرا لك اخى العزيز
واتمنى دوام التواصل
يوليو 21st, 2007 at 21 يوليو 2007 3:24 م
اخي حسن
تحياتي اخي حسن
العبثية والفلتان وصلت مكتوب ايضا ، نتعرض نحن للنتقاد اللذع من مجهول خارج مكتوب
ولكني لم اتوقع في ظل ادارة ضخمة كمكتوب ان نتعرض لهذا ، هل يعقل شخص مجهول يجعلنا نخضع مدوناتنا للمراقبة ؟؟؟؟؟؟؟؟ الاستاذ حماد لم يحتمل ولوح بالانسحاب ، مدونات السيدات تخضع لمراقبة التعليقات ومكتوب لغاية الان لم تحرك ساكنا حتى بت اشعر اني وحدي ادافع عن نفسي ولا الجأ لمكتوب ابدا لكن هذا ليس سليما فالمجهول
متفرغ وغرضه التخريب ونحن اصحاب قلم ولا نريد العبث مع مجاهيل فان كانت مكتوب يروق لها ان تخضع مدوناتنا للمراقبة وان نفكر بالانسحاب فلتبقى بصمتها هذا .
وشكرا لك اخي حسن
يوليو 21st, 2007 at 21 يوليو 2007 3:56 م
العزيزة الغالية
ميساء
كل الشكر لك على التواصل
فعلا مشكلة…………………. كيف نواجه هؤلاء المجاهيل
ربما فعلا الحل الامثل والاسهل منع تعليقاتهم
وان كنت مع الحل الجذرى
العودة الى الاصول والاعراف التى تربينا عليها
يوليو 21st, 2007 at 21 يوليو 2007 3:58 م
سيدي ما يحدث في المدونات انعكاس للشارع…وفي الشارع ناس وكلاب واشياء اخرى..
لكن الموضوع لايستحق كل هذه الدهشة والغضب احذفوا التعليق البايخ وخلاص…
كل الاحترام والمودة
صديقك الدائم
يوليو 21st, 2007 at 21 يوليو 2007 4:22 م
اخى الحبيب الغالى
باسل
فعلا الشارع فيه ده وفيه ده احنا عاوزين نطهرة ممكن
وشكرا على
صديقك الدائم
شرف لى
يوليو 21st, 2007 at 21 يوليو 2007 4:53 م
حاولت ان ادرج كلماتي بمدونه الاستاذ محمد حماد ولكنه اقفل او اغلق باب التعليقات بعد مده قصيه من ادراجه الذي يعلن فيه الانسحاب
============
============
لماذا ينسحب ؟ - للاسباب كما ذكرها الاستاذ محمد حماد
وهل الانسحاب سيكون ترضيه له ؟ لا بالطبع لن يرضيه دائما
هل هذه هي الطريقه الصحيحه للرد علي بعض المغرضين ومن بعض المدونيين الحاقدين كما ذكر ؟ لا بالطبع فليست هذه هي الطريقه الصحيحه
اذا ما الحل
ـــــــــــــــ
هو التجاهل التام لما يحدث له فان كان يظن نفسه - اي الاستاذ محمد حماد - ناجحا في ما يكتب فهذه اذن ضريبه النجاح
وان كان يحسب انه ما زال علي اول الطريق ـــ فهذه ايضا من صعوبات اي بدايه ناجحه
وان كان يحسب انه قد فقد الصبر علي ما يحدث له ـــ فهو بذلك محتاج للقوه ومحتاج لان يغير من اسلوب المواجهه التي تعود عليها المصريين في بلادهم
وتحت اي وضع سيكون الانسحاب ليس هو الحل الامثل وان كنت اؤكد بأنه ليست هناك اي مشكله فالطريق للنجاح والتميز ليس دائما مفروش بالورد
ويكفي ان الاستاذ محمد حماد قابع في وطنه وبين ابناء وطنه فلم هذا الشعور بالانهزام ؟
ولم يذق طعم الوحده والغربه ببلاد يناضل فيها الاخرين لاثبات ذاتهم وهو بين ابناء وطنه يسمع الكلمات العربيه ويشم ريحها علي مدار ال 24 ساعه
يوليو 21st, 2007 at 21 يوليو 2007 7:54 م
هايد بارك العرب
كل الشكر لك على تعليقكم التحليلى الرائع
والاستاذ محمد لم ينسحب ولن ينهزم
كل ما هناك انه يحزننى واياه ان تقابل الكلمة الطيبة بالخبيثة
وانحطاط اسلوب النقاش او الاختلاف فى الراى
نطالب الحكومات بالحرية واحترام راينا ونمارس فيما بيننا الدكتاتورية من يختلف معى اسبه او اتعرض اليه بما فيه او ليس فيه
يوليو 21st, 2007 at 21 يوليو 2007 10:22 م
تم اليوم غلق باب التعليقات فى الإدراج الأخير بمدونة الأستاذ محمد حماد .. وظننا أن هذا تم بأمر منه.. لسفره.. ولكى يرفع الحرج عنا فى الرد على التعليقات التى وردت لمدونته.. والتى لم نكن لنسكت عن توضيح الصورة لأصحابها..
وبعدها بساعات.. تم إلغاء خاصية التعليق فى الإدراج الأخير بمدونتى..
وعندها أدركت أن من قام بإلغاء الخاصية فى المدونتين هم إدارة مكتوب.. ولا أعرف لماذا؟!.. وخاصة أنى لم أطلب ذلك..
كما أن إدارة مكتوب لم تعلق على الموضوع.. أو توضح رأيها.. أو حتى تطلب منا غلق باب التعليقات..
هل توافق على أن تقوم إدارة مكتوب بغلق باب التعليقات بالنيابة عنك وبدون استئذان أو حتى إنذار؟!.
هل تريد مكتوب أن يرحل بعضنا من سمائها؟!إذا كان الأمر كذلك..فلا إعتراض منى
وأناشد بصفه شخصية كل من يعرف طريقة نقل مدونه أن يوضحها لى سواء بالمراسلة أو بتعليق توضيحى فى أى إدراج بالمدونة بخلاف الإدراج الأخير..
وشكراً لكم
يوليو 21st, 2007 at 21 يوليو 2007 10:32 م
استاذى الفاضل /حسن توفيق
احبك فى الله
هل لادارة مكتوب يد فى غلق باب التعليقات فى الإدراج الأخير بمدونة الأستاذ محمد حماد ..
وايضا هل لادارة مكتوب يد فى إلغاء خاصية التعليق فى الإدراج الأخير بمدونة د/سيد مختار
رغم انه لم يطالب بذلك؟
ولو ادارة مكتوب التى فعلت كل هذا (( فلماذا))
لك كل الشكر والتقدير،،،
———————–
يوليو 22nd, 2007 at 22 يوليو 2007 5:28 ص
العزيز الفاضل
سيد مختار
طبعا انا ضد الرقيب فى اى مكان سوى الضمير للشخص فقط هو رقيبة
وهذا سبب كلامى فى هذا الادراج
وانا لا اعرف كيف تنقل المدونة ولكنى اتعشم خير فى اخى
يحيى او هيبة
صاحب مدونة خدمة المدونات ربما شرح لنا الطرقة وله جزيل الشكر
يوليو 22nd, 2007 at 22 يوليو 2007 5:29 ص
الاخ الحبيب
يوسف رضا جاد
كل الشكر لك وبعد كلام د / سيد
اتضحت الصورة بالتاكيد ادارة مكتوب هى من قام بهذا العمل وانا لا اوافق عليه
يوليو 22nd, 2007 at 22 يوليو 2007 6:17 ص
شاركوا فى التضامن وتقديم العون المادى والمعنوى لإخوانكم الفلسطينين على معبر رفح ومطار العريش
واسترشدوا بهذا الرابط
http://rafahtoday.maktoobblog.com/
يوليو 22nd, 2007 at 22 يوليو 2007 8:07 ص
الحل هو رفع شكوى من المعتدى عليهمالى المسؤولين عن مدونات مكتوب و إخبارهم بهذا الكلام السئ
المتعدي والمتجاوز القانون هذا الكلام للبذيئين فقط
أما بالنسبة للكتاب المواضيع عليهم عدم الانسحاب بسبب هذا الكلام لأنهم وجودهم له فائدة للقراء وهذا هو الغاية
يوليو 22nd, 2007 at 22 يوليو 2007 8:14 ص
ينبغى للسيد/محمد حماد ان يستجيب لكل هذه النداءات التى تشعره بالحب والاحترام
ام ان للأقليه ان تحكم فى هذا الموضوع ايضا؟؟؟
يوليو 22nd, 2007 at 22 يوليو 2007 9:29 ص
السلام عليكم أخي الفاضل ,,,
حقيقي أنا حتى الآن لم أتعرض لهكذا إساءات و مضايقات , إلا مرة واحد في عند نشوء مدونتي , حيث ترك أحدهم إساءة لي , كان التعليق يحمل شماتة يقول فيها عندك أخطاء إملائية و نحوية ,,,,
لكن تعرف ماذا الذي ألمني , هو قرار أخونا الغالي (محمد حماد) , لا لابد أن يبقى بيننا , هذا أستاذ فاضل , و لكن في النهاية كرامته أهم , و ربنا يجعله إللي فيها الخير
و كما قولت لابد من حلول ,, و أنصح الجميع قبل كل شيء بصلاة إستخارة ,,,
هو لابد الإنسان الذي في كهذا حالة أن يجد حلا يريح باله , لابد أن يبعد الأذى عنه , ربنا يعينه و إنحنا معه و لا يمكن ننساه , إنحنا كمان مع مصلحته و مصلحة الجميع , ماهو كمان مش يتحمل أذى كبير عشاننا , لأن إنحنا بنحب مصلحته ,
في النهاية تمنياتي للجميع بالتوفيق آآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين و صلي اللهم و سلم على نبينا محمد (ص) و آخر دعوانا أن الحمدلله رب العالمين
يوليو 22nd, 2007 at 22 يوليو 2007 10:13 ص
أهلا بأحبائي .. أصدقاء القلم والورقة والمحبرة حتى منزل المقبرة
دعونا .. أولا نتفق ..أن كل شخص هنا مميز بفرديته كإنسان .. فقط راقبوا أهاليكم وأصدقاءكم ..
س : فهل سبيستيان …… مثل … دايسكي ؟
س : وهل ساندي بيل .. مثل ليدي أوسكار ؟
لا طبعا …
ولكن ؟
إختلفت الأصابع في اليد … على أساس التعاون …
ثم .. الخلل الأكبر في نظري …
هو في شخصية ( محمد حماد) ….
كان عليه أن يقوي دفعات نفسه … بأن يتجاهل . أو يرد .. أو يقول أي شيء آخر في نفسه ..مثلا
( هذا التعليق .. لشخص عنده مشاكل في حياته)
وتعرفون ..أن هنالك شخصيات .. تتعنتر …على النت .. وفي الواقع .. ضعيفة ..
عموما … أنا لا ألوم محمد كثيرا … فهو إنسان (مؤثر متأثر ) .. للأحداث حوله
فأحيانا … يتزوج الرجل على زوجته .. إذا كانت نكدية .. ووجد أن المنزل ليس محببا لنفسه .للعودة بعد العمل .. ( أسباب ومسببات) …
* من ملاحظاتي في عملي السابق .. كخدمة العملاء .. حيث .. ليس لي نفس .. في التعامل مع الحقيرين وقليلن الأدب ..(العصبيين من العملاء )
والإنسان ليس في أقوى حالاته … وأحسنها .. في كل يوم في العمل
فهنالك ساعات ..لديه مشاكل خاصة .. يتعب منها …وإذ بأفاجأ .. بذلك العميل العصبي .. الذي يؤمروني أن أمتص غضبه .. وماذا عن إمتصاص غضبي أنا ..؟؟؟
_____________________________
إلى سيدي محمد حماد
(( أنت تلعب دور البطولة في القصة التي تروي حياتك , والجميع شخصيات ثانوية فيها , فاكتب فيها فصولا رائعة , حتى وإن كان هنالك حزن أو ألم , واستفد من كل فصل لكي يكون الفصل القادم أروع من ذي قبله ))
_____________________
ملاحظة : لا أحب التجمع …. هكذا .. على قضية معينة .. فالآراء متطرفة …أحيانا .. بحيث قال شخص .. يتجاهل المستظرفين .. ( وكأن أحدهم يقصدني ) ..
لكن التجمع .. أحيانا … يظلم الآخرين …. شاهدته في فيلم كارتوني من قبل ..
لأن نقاط الإتفاق … وتكوين مجموعة ذات فكر واحد .. تشرذم القلة القليلة …
* عموما إذا راجعوا مسيرة الحركات في الوطن العربي .. وستفهمون ما أقصد ….
سلامي لكم …
يوليو 22nd, 2007 at 22 يوليو 2007 10:50 ص
السلا م عليكم ايها المدونون..السلا م عليكم ايها النا س
السلام عليكم جميعا.. والسلا م على من اتبع الهدى…
ظهو المهدي المنتظر في منتصف الثما نينا ت في المغرب العربي على البحر الا بيض المتو سطي اسمه من اسما ء ما (حمد)
اخوا ننا الكرام نتوقع ان يغير الله اشيا ء كثيرة في العا لم قر يبا .خلا ل بضع سنين من الا ن.لا نعلم الغيب . لكن البشرى من ربنا والبرا هين والا حكام التي بين ايدينا. تا كد نا.
والغلبة (لله ورسوله المهدي) ( كتب الله لا غلبن انا ورسلي ان الله لقوي عزيز)
والسلا م على الذين امنوا با لمهدي .لهم العزة والا نتصا ر
والذين انكروا المهدي الله يهد يهم( من يهدي الله فهو المهتدي ومن يضل فلن تجد له وليا مر شدا)
_ لقد كفر الذين قا لوا ( لا مهدي الا عيسى)
_ لقد كفر الذين قا لوا ( ان منتظرة هو نفسه الا عور الدجا ل اليهودي)
_ لقد كفر الذين قا لوا( المهدي مختفي في السردا ب)
به لـمـحـاسـن الـشـرع انـتـظـام
بـه لـمـفـاسـد الـشـرك انـصـرام
ومـنـه لـمـن يحـالـفـه احـتـــرام
ومـنـه لـمـن يخـالـفـه اخـتـــرام
تـحـلـى مــن أياديه الـــنـــوادي
ويجلي مـن مـحـاسـنـه الـظـلام
فـمـا لـسـنـاء غـرتـه الـقـضـــاء
ولا لـبـنـاء عــزتـــه انـــهـــدام
عـلـيه مـجـــدداً فـــي كـــل يوم
مـن الـلـه الـتـحـية والـــســـلام
……………………………….
المهدي خا شع لله كخشو ع النسر جنا حه
………………………………………….
من المنتظر…. …. الشكر لكم والتقدير
يوليو 22nd, 2007 at 22 يوليو 2007 12:20 م
في 22, تموز, 2007 - 12:01 مساءاً الم_______________هدي كتبها … (غير موثوق)
اني ارى ارها ب في مكتوب ( ارها ب فلسطين)
ما زن شما … نور الهدى الخطيب
ايها الا خوة المدو نون احذروا هؤ لاء
……………………………..
والعفو على سندريلا المثقفة
كتبها المهدي المنتظر
يوليو 22nd, 2007 at 22 يوليو 2007 1:32 م
أفضل طريقة هي العودة لخدمة بلغ عن اساءة او احذف تعليق
يوليو 22nd, 2007 at 22 يوليو 2007 2:32 م
أخي الكريم حسن
لا يمكن أن تمنع الحقد والحسد من قلوب الناس كما أن الشر باقي ما بقت الحياة
يمكن كما تفضل الأخوة بالقول بمراقبة التعليقات وأفضل عدم الإلتفات لتلك التفاهات التي تعبر عن نفوس ضعيفة لا تقوى على المواجهه قلبها مليء بالحقد الأعمى
ولا حول ولا قوة إلا بالله
يوليو 22nd, 2007 at 22 يوليو 2007 2:52 م
الأستاذ الفاضل\\حسن توفيق
تم إعادة الخاصية لإدراجى.. ولا مشكلة الآن
والمهم الآن
وبعد النجاح الباهر لسيادتك
نطلب منك إعداد خطة عمل لحل مشاكل المدونين
وهذا أملنا فيك وفى كل الناجحين
وتقبل تحياتى أستاذى
يوليو 22nd, 2007 at 22 يوليو 2007 4:24 م
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته…….
بارك الله فيك و دام تألقكم
بالتوفيق
===========================================
للافكار كلمة_ قال الرسول صلى الله عليه وسلم “إذا أتاكم من ترضون دينه وخُلُقه فزوجوه”
*********** على مدونتي **************************
تقديري واحترامي
يوليو 22nd, 2007 at 22 يوليو 2007 4:26 م
و بالمناسبة الف مبروك نجاحك
بالتوفيق
يوليو 22nd, 2007 at 22 يوليو 2007 5:28 م
إلى محبى الكلمة الصادقة الحرة
إلى عشاق الأستاذ الكبير محمد حماد
إلى المدونين فى مكتوب
قررنا نحن الموقعون أدناه الإمتناع عن أى إدراج جديد بداية من يوم السبت إحتجاجاً على قرار الأستاذ محمد حماد مغادرة مكتوب ولن نتراجع عن قرارنا تحت أى ظرف حتى يرجع عن قراره
وباب التوقيعات مفتوح للجميع وليمتنع المسيئون
الموقعون
هيفاء فويتي
سيد مختار
يوسف رضا جاد
محمد عبد الحفيظ شهاب الدين
الريان
جمال إسماعيل حمدان زيادة
حاج سليمان
عصام سحمرانى
عماد الدين رائف
منال لطفى
نـــــــــــزهـــة المــكـــى
عبد الرحمن القادرى
مفتاح الكاديكى
حسن توفيق
الأنوالى المتسكع
زكريا فكرى
أيمن بركات
منى الهادى
حلال المشاكل
دموع المطر
مها
وائل عزيز
عبد المجيد راشد
ساميه عبد المطلب
أميره
خالد جعشان
هدى نور الدين الخطيب
عبدالصبورالخليدي
زكية بوواسيلا
وجه قبيح يحجب الأشياء
أفندينا
سنابل السلامونى
أبوشنب
الدره
حنضلة
اعصار الحق
ميساء البشيتى
مستبشر بالفتح
د.حنان فاروق
علا الفولى
عربية موالية
أبومازن
محمد سليم
مع زجل وشعر
عادل سعيد
أبن الشرق
سوريا صوت الحق الأخبارية
أحمد التابعى
يوليو 22nd, 2007 at 22 يوليو 2007 5:36 م
اخى الحبيب
فهد السبيعى
الشكوى لغير الله مذلة
يوليو 22nd, 2007 at 22 يوليو 2007 5:38 م
حبيبى الغالى
مستور عبد الله
جعلها الله فى ميزان حسناتك
يوليو 22nd, 2007 at 22 يوليو 2007 5:39 م
النورس الغالى
شكرا وباذن الله سيستجيب
اخونا العزيز
محمد
حماد
يوليو 22nd, 2007 at 22 يوليو 2007 5:40 م
وفاء الفيلسوفة
اختى الفاضلة
شكرا لك مشاعرك النبيلة ونتمنى ان يبتعد عنك السؤ
اااااامين
يوليو 22nd, 2007 at 22 يوليو 2007 5:44 م
الفاضلة
رنيا رمضان
فعلا انا موافق بلغ عن اساءة
ضرورى
يوليو 22nd, 2007 at 22 يوليو 2007 5:45 م
افنديتا
كل الشكر لك
وانا معك يجب اجتناب هؤلاء الحاسدين وعدم الرد عليهم
يوليو 22nd, 2007 at 22 يوليو 2007 5:46 م
العزيز الغالى
د/سيد
وهذا ما اهدف من وراء هذا الادراج وسوف تكون من اولويات عملى فى الاتحاد اعداد ميثاق شرق للعمل التدوينى والمدونين
شكرا لك
يوليو 22nd, 2007 at 22 يوليو 2007 5:48 م
meriam
كل الشكر لك والنجاح لكم والتهنئة لكم وسوف ازور ادراجك الجديد
يوليو 22nd, 2007 at 22 يوليو 2007 5:49 م
اخى
مفتاح الكاديكى
كل الشكر لك على مجهوداتك
يوليو 22nd, 2007 at 22 يوليو 2007 5:58 م
أنت فأين ياباشا .. يوم الجمة نزل أدراج فى مدونتى على ذكري ثورة 23 يوليو .. وماشفتش منك تعليق …. أستاذ حسن تحياتى اليك أيها العزيز الغالى…
يوليو 22nd, 2007 at 22 يوليو 2007 6:12 م
العزيز مفتاح
اسف النت كان فاصل طوال اليوم وانا جااااااااى
يوليو 23rd, 2007 at 23 يوليو 2007 2:08 ص
الاخ العزيز / حسن توفيق
تحية طيبة وبعد
لأشد ما يحزنني أن ارى انسانا لا يوجد له اي عمل ادبي شخصي وله مدونة وكأنه يبيع كتب في الفجالة وينصب من نفسه ناقدا على عمل هذا او ذاك ..
أما بالنسبة للتعامل مع امثال الحاقدين من فئة من يدخلون بأسماء وهمية او تحت اسم مجهول فأرى ان صاحب اي مدونة بغمكانه ان يمنع امثال هؤلاء من الولوج لمدونته ..
وهناك صنف ثالث وهو يعاني من مرض وهو يطلب الشهرة بالتحرش بالكبار … فهذا الصنف هو الأكثر حماقة من جميع الاصناف التي ذكرتها .
دمت رائعا اخي حسن توفيق ودام جهدك المبارك
يوليو 23rd, 2007 at 23 يوليو 2007 2:09 ص
الاخ العزيز / حسن توفيق
تحية طيبة وبعد
لأشد ما يحزنني أن ارى انسانا لا يوجد له اي عمل ادبي شخصي وله مدونة وكأنه يبيع كتب في الفجالة وينصب من نفسه ناقدا على عمل هذا او ذاك ..
أما بالنسبة للتعامل مع امثال الحاقدين من فئة من يدخلون بأسماء وهمية او تحت اسم مجهول فأرى ان صاحب اي مدونة فبإمكانه ان يمنع امثال هؤلاء من الولوج لمدونته ..
وهناك صنف ثالث وهو يعاني من مرض وهو يطلب الشهرة بالتحرش بالكبار … فهذا الصنف هو الأكثر حماقة من جميع الاصناف التي ذكرتها .
دمت رائعا اخي حسن توفيق ودام جهدك المبارك
يوليو 23rd, 2007 at 23 يوليو 2007 5:10 ص
استاذى العزيز الغالى
جمال اسماعيل
كل الشكر لكم على تشريفى بالزيارة
اما بخصوص الحل الاسهل هذا ما يعرفة الجميع نحن ننشد حل دائم ينبع من داخلنا كيف نغير هؤلاء ؟
ولك كل الشكر
يوليو 23rd, 2007 at 23 يوليو 2007 7:16 ص
الاستاذ حسن
خليك بالبيت
ارفع علم مصر
مصرى
يوليو 23rd, 2007 at 23 يوليو 2007 8:08 ص
أخي الكريم
استاذ حسن
لقد كنت ععند افضل الظن بك
طوقتني بمقفك ونبل تضامنك
اشكرك من قبلي واسأل الله ان يعيننا على ان نخلق مجتمعا للتدون النظيف
متواصين دائما
فتقبل محبتي
اخوك العائد اليكم بأمركم
محمد حماد
يوليو 23rd, 2007 at 23 يوليو 2007 8:49 ص
من هو يدعى-ان حذائه فوق راس ملك السويد=ماذا نتوقع منه ان ينظر الى زملائه من المدونيين الغلابة
اسم المدون لا يهمنى -لانه يقول اسمىفلان وان لا اعرفه-ولم يضف للمدونة صورة من تحقيق الشخصية
كل ما يهمنى ان لا يشنع على زملائة من باب الحقد غير المسبب ولا يتناول الفكر بالسب
يوليو 23rd, 2007 at 23 يوليو 2007 10:15 ص
الأستاذ الفاضل .. حسن توفيق.. حياك الله
الموضوع.. أننى قرأت مشاركة بأسم الأستاذ الفاضل الشاعر جمال فى مدونة الأستاذ حماد مستغلا شعره فى مدح الأستاذ حماد وكأنه يمدح نبى مرسل المهم أن الأستاذ حماد مشكورا رفض كلماته ولكنه أصر عليها فوجهت اليه بعض النقد على كلماته وكما تعلم يأستاذ حسن أننى لم أدعى أنى شاعرا أو أديبا بل خصصت مدونتى لأنتقاء الأعمال البناءة التى بدورها تعمم الأفادة للجميع ولكنى فوجئت بالأستاذ الشاعر جمال يعلن فى مدونته وكما قرأت أنت قبل أن يقوم بحذف قصيدته التى عنوانها . من هو جمال أسماعيل حمدان زيادة ردا على الأخ وضاح سعدون !!! وطالبنى قائلا بأحد تعليقاته هناك هيا يأخ وضاح اين موضوعك ليحتكم بيننا اأخوة يأخ وضاح لقد ذهبت لمدونتك ولم أرى لك عملا واحدا فكل مافى مدونتك موضوعات للأخوة !! منتهى الغرور رده اليس كذلك .
فقررت الرد عليه ولو لاحظت ستجد أن هناك أختلاف كبير بين ردى ورده فمثلا أنا لم ابرز عنوان لقصيدتى .. اقول فيه من هو وضاح سعدون ردا على الأخ جمال زيادة بل وجهت كلماتى لكل بمعنى الجمع لكل من يكرث ويسخر فكره للتملق والرياء وليس لشخصه فقط كما فعل هو .. وكان قصدى والله من وراء القصد أعلاء راية الحق وأخفاق راية النفاق والرياء ولو قال الأستاذ جمال كلماته بمشاركته الموجودة امامك بعاليه من قبل لكان زاد غلاوة فى نظرى ولكنه قال ماقاله بعد ردى عليه بكلمات أو بعد أنتصار الحق .
وليعلم الجميع أنى سأعود مرة أخرى للبحث فى المدونات عن كل ماهو ثمين لأجعله بين أعينكم وهذه رسالى أعتقد أنها نبيلة وأعد الجميع بالكتابة فى حالة واحدة فقط وهى عندما يستدعى الأمر أن اكتب سأكتب من أجل الكلمة فقط .أتمنى أن اكون وضحت لكم.
دام قلمك
يوليو 23rd, 2007 at 23 يوليو 2007 10:58 ص
شكرا اخي حسن على التعاطف و التعزية
لي عودة للتعليق على ادراجك
دمت في سلام
يوليو 23rd, 2007 at 23 يوليو 2007 11:45 ص
عندما فتح جمال عبد الناصر عينيه لأول على هذه الحياة ، كانت الحرب العالمية الأولى قد ألقت بأوزارها وبدأت جماهير الأمة العربية تتفرس وجوه أولئك الطامعون في اقتسام هذه الأمة وكأنها غنيمة حرب ولد عبد الناصر في الحوادث الكبيرة والتحولات الخطيرة التي مهدت لما صار يعرف بعصر الاستعمار الحديث وفى خضم صور ذلك الكفاح العظيم الشعبي الذي قادته الأمة العربية بوحدة الدم والمصير كانت ذاكرة جمال عبدا لناصر تتسع كل يوم بتلك الأحلام الكبرى والآمال العريضة التي لم تكن حدودها قريته الصغيرة ، بل اتسعت لتشمل كل الوطن وكل الأمة فكان التاريخ يهيئ لهذه الأمة واحداً من ابرز رجالاتها ليكون بطلاً حقيقاً ليس فقط في موطنه الصغير بل لامته كلها .
لقد كان المستعمر الإنجليزي الذي يحتل بلده ويدوس كل يوم على كرامته أهله وصورة يومية متكررة تنمى ذلك الوعي القومي الحقيقي الذي فجر في أعماقه الغضب على هذه المهانة التي يمارسها هؤلاء المحتلون فامن منذ اشتد عوده أن لا حرية لأهله وبلده وأمته بغير القوة والكفاح واختار الطرق بقول عبد الناصر في رسالة بعث بها إلى احد أصدقائه
( إن الموقف اليوم دقيق) وموقف مصر أدق ونحن نكاد نودع الحياة ونصافح الموت إن بناء اليأس عظيم الأركان فأين من يهدم هذا البناء .
لقد كانت هذه العبارة هي البذرة الأولى للثورة التي ولدت في روح جمال عبد الناصر غضباً من هذا الإذلال الذي يمارسه بقية المستعمرون ، على بقية العرب في باقي أقطار الأمة العربية في العام 1952 م أحال عبد الناصر .. الأحلام ، والآمال إلى عمل فوق الأرض فجر الثورة في وجه كل المفاسد و النقائض والمظالم ، ليهزم ذلك الواقع كله .. وينقض عنه جور وظلم العصور وليدك تلك الهياكل البالية ولينتزع الشمس ليس لوطنه مصر فحسب بل ولامته العربية من أقصاها إلى أقصاها .
لقد كانت ثورة 23 يوليو 1952م بداية تاريخ جديد أعطت للكفاح الشعبي العربي ، ضد المستعمر نفس الثورة الحقيقية التي ساهمت في أذكاء المقاومة الشعبية في طول الوطن العربي وعرضه .. وهكذا وأمام ممثلته ثورة جمال عبد الناصر ، من تنام فعلي للشعور القومي جعل الأمة العربية كلها تقف خلف هذه الثورة الرائدة ، وهذا القائد العربي الذي أعلن رفضه لكل أشكال الهيمنة ، علي هذه الأمة .. وأعلن عن وحدة الكفاح العربي ضد المستعمر.. أخذ أعداء الأمة العربية يدبرون المؤامرات ويحيكون أعمال العدوان ضد هذه الثورة ، وهم يهدفون إلي خنق هذا الصوت الذي ولد من أعماق الأمة العربية ، لقد خاضت ثورة يوليو المجيدة بقيادة البطل الراحل جمال عبد الناصر معارك عديدة ، سواً في مواجهة أعداء الأمة ..أو في مواجهة الواقع المتخلف الذي وجدت عليه ثورة يوليو العرب .
فعلي الصعيد الوطني قضت على عصور الإقطاع ، أعادة للمواطن المصري كرامته وحقوقه.. وأممت قناة السويس ، وأعلنت الاشتراكية كمنهج ثوري لتحقيق العدالة الاجتماعية .. وعلي الصعيد القومي كان لثورة 23 يوليو دورها البارز في أيقاظ الشعور القومي وأحياء الروح العربية التي كادت تموت من هول ما لاقت من يأس وقنوط وهزائم .. فلقد كان جمال عبد الناصر صوتاً ثورياً ، يهز أركان الوطن العربي .. يهز أركان كل حي وقرية فيه يوقظها من سباتها ، ويدعوها إلي الحياة .. فذهبت ثورة يوليو المجيدة للقتال إلى جانب الأشقاء العرب في كفاحهم ضد المستعمر في اليمن ، والجزائر وفي غيرها .. وحقق أيضاً أول وحدة في تاريخ العرب المعاصر بين مصر وسوريا في العام 1958م .. وهي الوحدة التي أعادت لجماهير الأمة العربية الأمل في لم شمل الكيان العربي ، والأمة العربية.
وعلى الصعيد الدولي كان لثورة 23 يوليو الدور البارز في كل قضايا أفريقيا والعالم الثالث ، وأدي كفاحها الثوري إلى قيام منظمة الوحدة الأفريقية ، بعد تحرير عدد من الأقطار الأفريقية.. والى قيام منظمة عدم الانحياز .. لقد تكالبت قوي الاستعمار على اختلاف أشكالها على هذه الثورة ، فتآمرت على الوحدة بمؤازرة الرجعية العربية ، وشنت بحقدها العدوان المباشر على الثورة التي قادها جمال عبد الناصر .. فكان عدوان 1956م ، وكان عدوان 1967م صورة من ذلك الحقد الصليبي على العرب لكن أرادة الثورة لا تقهر أيمان الثوار لا يتزعزع ، ولم يمضى وقت طويل على تلك المؤامرات ، و الأنكسارات الخطيرة التي خلفتها حتى .. كانت ليبيا التي أصبحت جماهيرية ، على الموعد وهى تعلن في أكثر لحظات التاريخ دقة عن انهيار العمالة بقيام ثورة الفاتح التي حررت هذا الجزء من الأمة العربية ، وسجلت التحامها الطبيعي بثورة 23 يوليو المجيدة ..يقول البطل الراحل جمال عبد الناصر في أول حديث له بعد ثورة الفاتح ..( الحمد لله الذي أعز بكم الأمة العربية ) .. أننا في الذكري الخمسة والخمسين لقيام ثورة 23 يوليو المجيدة ، نقف أجلالاً وتخليداً لهذه الثورة الرائدة ، وهذا البطل العربي الذي حمل هموم أمته فغضب من أجل كرامتها ، وثار من أجل مستقبلها .
وهاهو حال الأمة من بعده تعانى من المؤامرات الصليبية الصهيونية الحاقدة على العرب والإسلام .. أننا في ذكري قيام ثورة 23 يوليو المجيدة ، لا نملك إلا أن نقول .. أن الزعيم الراحل جمال عبد الناصر ، سوف يظل معنا روحاً حية وقيم خالدة .. أن الأبطال لا يموتون وكذلك الثورات العظيمة.
يوليو 23rd, 2007 at 23 يوليو 2007 1:25 م
أخي الحبيب حسن بداية أهنئك على نيل ثقة أعضاء إتحادنا ‘ إتحاد المدونين العرب ‘ الذين إختاروك عضوا في الهيئة الإدارية وأرجوا لك ولجميع أعضاء الهيئة والإتحاد التوفيق للمضي قدما بهذا المشروع النهضوي .
لا أجد ما اقوله وقد إلتحقت متأخرا بعد ان عدل عمنا محمد ( محمد حماد ) عن قراره وعاد مرغما مقتنعا فرحا مفرحا إلى رحاب أسرته إلا قول جدتي - رحمها الله - وهي نصيحة لنا جميعا : (( أنظر إلى أن يريد أن يوصلك حسادك ولا تمشي حيث يريدون برجلك )) .
الحمد لله على جو المحبة والالفة بيننا .
مودتي وإحترامي .
أخوك .
يوليو 23rd, 2007 at 23 يوليو 2007 3:33 م
اسمح لى ان اخبرك انى ارسلت للكاتب الجميل محمد حماد اناشده الرجوع فى هذا القرار والا يلتفت لهؤلاء الجهلاء
وفهمت من مدونتة انه سيعاود الكتابه قريبا
سيدى هل سأكون سخيفه لو دعوتك لقراءة قصه الكاتب علاء الاسوانى الجديدة انا اغشيناهم والتعليق عليها ؟؟؟
اشكرك
يوليو 23rd, 2007 at 23 يوليو 2007 5:08 م
مبروك ياسيدى .. أنسط ياعم ……….. أستاذ حسن أنت تستحق كل التقدير ،، تحياتى
يوليو 23rd, 2007 at 23 يوليو 2007 7:04 م
هل وصل الفساد الاداري العربي الى ادارة البي بي سي العربية؟
اصيبت رابعة الصحافية العربية ،التي لا يزيد راتبها في بلادها عن 300 دولار، بالذعر الشديد حين تسلمت اولى اوراق امتحانات العمل مع البي بي سي. اصيبت بالذعر المصحوب بقدر كبير من الفرح الغامض لانها كانت قد دخلت في مغامرة باهضة الثمن حيث دفعت مبلغا ، يعتبر خياليا بالنسبة لدخلها الشهري و متطلبات اعالة والدتها و اخيها. كانت قد اشترت ما قيل لها انها النصوص التي سيتعين عليها ترجمتها لاجتياز امتحان العمل مع البي بي سي اضافة الى اسئلة لتقييم اللغة العربية و اخرى لتقييم المعارف العامة. دفعت المبلغ بعدما استدانته من اصدقائها و اقاربها الذين لا يزيدون ثروة عنها. و كانت رابعة تميل الى الاعتقاد انها دفعت المبلغ دون جدوى اذا لا يعقل ان يتم تسريب هذه النصوص بهذه السهولة .اصيبت رابعة بالذعر لان نصوص الامتحان كانت مطابقة لما اشترته من ذلك السوق الاسود.
كيف تم ذلك ؟
لقد تم بيع اسئلة امتحان العمل مع البي بي سي الذي اجري في لندن و
القاهرة و دبي و عواصم عربية اخرى .وقد بيعت في دبي بعشرة آلاف ريال وفي
القاهرة بخمسة عشر الف جنيه مصري. اما عن كيفية تسريب هذه الاسئلة فهناك اجابتان من
داخل البي بي سي:
الاولى تؤكد انه تم تسريب الاسئلة عمدا من قبل احد المسؤولين في البي بي سي
العربية الى بعض العاملين في قناة العربية التي تبث من دبي بهدف تفريغ غرفة
اخبار قناة العربية من كوادرها و لاسباب شخصية تتعلق بالمسؤول العربي في البي بي
سي،لكن من سربت له عمدا قام بتسريبها الى احد الاصدقاء الذي سربها بدوره حتى
وقعت في ايدي تجار الاسواق السوداء فطبعوا نسخا منها بيعت بالقاهرة و دبي و ربما
عواصم اخرى.
اما الثانية ، و هي الاقرب الى المنطق فتقول ان البي بي سي اجرت الامتحان في
لندن اولا و في موعدين مختلفين ثم عمدت الى اجراء سلسلة من ا لامتحانات في
عواصم عربية و غير عربية وفي مواعيد متباعدة انما مستخدمة الاسئلة نفسها و
ربما مع تغييرات طفيفة الامر الذي اتاح الفرصة امام تجار الاسواق السوداء
للحصول على الاسئلة شبه كاملة ثن طبعها و بيعها باسعار قد تكون بالنسبة
لفقراءالصحفيين العرب خيالية.
يوليو 23rd, 2007 at 23 يوليو 2007 7:09 م
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي حسن
الاساءة بحد ذاتها مفهوم مرن ونسبي في هذا الزمان ، ففي مدونتي رجوت الأحبة الزوار بعدم التعليق خارج موضوع الادراج الا أنهم_هداهم الله ما زالوا يفعلون! هم يرون ذلك امر طجبيعي وةانا أراه اساءة لي ولزوار مدونتي…
تصرفت معهم بنفس ما أنصحكم به :
دوام الصبر والمصابرة على الآذى ، وحذف المسيء من التعليقات مع الاستمرار بالعطاء وتقديم النصيحة لمن أساء ، وكما علقت بمدونة أخي محمد من قبل : نجاح من يهاجموننا لا يكون بشتمهم لنا بل باستسلامنا وانسحابنا.
دام الجميع بخير في ظل طاعة الله.
اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد
وبارك اللهم على محمد وعلى آل محمد كما باركت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد
والحمد لله رب العالمين.
يوليو 23rd, 2007 at 23 يوليو 2007 8:06 م
اخى
عماد
كل الشكر لك
فعلت
يوليو 23rd, 2007 at 23 يوليو 2007 8:08 م
الحبيب الغالى
حمدا لله على استجابتك لنا
شرفنا بك وشرفتنا … لا شكر على واجب ..فهذا هو هدفنا
مجتمع تدوين نظيف .. فى انتظار ابداعاتك
يوليو 23rd, 2007 at 23 يوليو 2007 8:09 م
اخى
الفيل
اسف لا اعرف عن اى شئ تتكلم
ارجو التوضيح
يوليو 23rd, 2007 at 23 يوليو 2007 8:11 م
اخى العزيز
وضاح سعدون
نريد ان نصلح ما افسده قادتنا .. نريد ان نتحد ونتحاب ونكون متحدين ومتسامحين
كما امرنا الاسلام والرسول الكريم
كل الشكر لك وارجو ان تعتبر الموضوع منتهى
يوليو 23rd, 2007 at 23 يوليو 2007 8:12 م
الاخت الفاضلة
نزهة المكى
لا شكر على واجب
يوليو 23rd, 2007 at 23 يوليو 2007 8:13 م
اخى الحبيب الغالى
مفتاح الكاديكى
ستبقى ثورة يوليو ..الى الابد ان شاء الله
زرت مدونتك وعلقت على الموضوع
يوليو 23rd, 2007 at 23 يوليو 2007 8:15 م
العزيز الغالى
عبد الحق هقى
كل الشكر والمودة والحب لك
اخى الحبيب
وهذا هو الجو الذى نسعى اليه وهدفنا مجتمع تدوين نظيف
يوليو 23rd, 2007 at 23 يوليو 2007 8:19 م
اخى الحبيب
مفتاح
شكرا لك على مشاعرك الودودة
يوليو 23rd, 2007 at 23 يوليو 2007 8:21 م
hellene bandak
الفساد … داء
استشرى فى كل مكان
وحسبى الله ونعم الوكيل
يوليو 23rd, 2007 at 23 يوليو 2007 8:22 م
الاخ العزيز الغالى
مؤمن
وانا معك
فعلا نجاحهم فى انسحابنا وترك الساحة
يوليو 23rd, 2007 at 23 يوليو 2007 10:52 م
هدا الشخص عديم الا نسا نية وغير ما دب .. اي حق له ليها جم المدونو ن الكرا م اصحا ب الراي . واكتر من ذالك يها جم المهدي .. ويسعى للسيطرة على ادا رة مكتوب
نطا لب ادا رة مكتوب بتنبيه هدا الشخص المكبوت او حجب مدونته . الا رها بي.. وهذ ا را بط المد ونة
gamalzayada.maktoobblog.com
الاخ العزيز / حسن توفيق
تحية طيبة وبعد
لأشد ما يحزنني أن ارى انسانا لا يوجد له اي عمل ادبي شخصي وله مدونة وكأنه يبيع كتب في الفجالة وينصب من نفسه ناقدا على عمل هذا او ذاك ..
أما بالنسبة للتعامل مع امثال الحاقدين من فئة من يدخلون بأسماء وهمية او تحت اسم مجهول فأرى ان صاحب اي مدونة بغمكانه ان يمنع امثال هؤلاء من الولوج لمدونته ..
وهناك صنف ثالث وهو يعاني من مرض وهو يطلب الشهرة بالتحرش بالكبار … فهذا الصنف هو الأكثر حماقة من جميع الاصناف التي ذكرتها .
دمت رائعا اخي حسن توفيق ودام جهدك المبارك
يوليو 24th, 2007 at 24 يوليو 2007 8:15 ص
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته……
الاخ حسن توفيق…..رزقك ا لله من فضله ووفقك لما يحبه ويرضاه ورفع درجاتك
فى الداريين.والمسلمين…………..
جزاك الله على الزيارة وعلى والتعليق “للمبادرة الايجابية”
اضم صوتى لى كل صاحب فكر ايجابى
اضم صوتى الى كل قلم ايجابى…………..
اضم صوتى الى كل سلوك ايجابى……………..
اين انت ياحماد……………
مكانك فارغا…………ارجع الينا……………….
ادعوكم جميعا لمشاهدة “دعوة للتعايش”لعمرو خالد
يوليو 24th, 2007 at 24 يوليو 2007 11:59 ص
العزيزة
وفاء
الاخ محمد حماد
عاد يمارس التدوين كما كان يمكنك زيارة مدونته
يوليو 24th, 2007 at 24 يوليو 2007 2:38 م
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وبعد، فإن الإنسان ثلاثة أنواع:
ـ أحدهم يحاول أن يحبه كل الناس، يتعامل مع كل واحد بوجه خاص، لا مواقف له ثابتة. وعليه فإنه منافق
ـ ثانيهم يكرهه الناس جميعا ، فهو فعلا خبيث.
ـ ثالثهم ، له مواقف ثابتة، يتعامل بمنطق واحد، لهذا له أحباء وله أعداء. فهو رجل عظيم.
وهذا الأخير إذا التفت إلى الأعداء وهَمَّه ما يقولون وما يكتبون فلن يفعل شيئا. ولنا القدوة في رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقد قيل عنه كذاب وقيل ساحر وقيل مجنون، لكنه حمل الرسالة وبلَّغها أحسن تبليغ غير مبال بالكفار والمنافقين. وعلينا أن نقتدي به صلى الله عليه وسلم وأن نعمل لله وحده لا نبالي بالكلاب مادامت القافلة تسير في الإتجاه الصحيح.قال تعالى في مطلع سورة العنكبوت (الم .أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لا يُفْتَنُونَ .وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ ) فالإبتلاء فريضة على كل عظيم ، والإحتساب عند الله واجب كل مؤمن بالله يعمل لله على سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم.
أما الأعداء يا أخي فهم كثُرٌ؛ منهم اليهود، ومنهم المستشرقون غير المنصفين، ومنهم متطرفي النصارى، ومنهم من بني جلدتنا، يتكلمون لغتنا ويدخلون مساجدنا ويصلون بصلاتنا، لكن يخدمون أغراض أعدائنا. وهؤلاء هم الأخطر.
وأختم بقول الله تعالى: ( إن يعلم الله في قلوبكم خيرا يؤتكم خيرا)و قوله ( إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم) صدق الله العظيم.
يوليو 24th, 2007 at 24 يوليو 2007 2:43 م
طبعا حسن توفيق يتاجر بموقف محمد حماد الجبان لكي يظهر ادراجه في الاكثر تعليقا
وباسلوب سخيف يكتب حسن وكانه طالب في الابتدائية
يوليو 24th, 2007 at 24 يوليو 2007 3:41 م
لأن قلب محمد حماد لا يتسع للنقد فليغادر أو يبق
ذلك يهمه وحده
يوليو 24th, 2007 at 24 يوليو 2007 5:42 م
اخى الفاضل العزيز
محمد توفيق
كل الشكر لك على تعليقك الجميل المفيد وتصنيفاتك لانواع البشر والحمد لله لا بد من مراعاة الله فى كل خطوة وكل نفس ولا نلتفت الى المجهول او خلافة فهؤلاء لا قيمة ولا وزن لهم ….شكرا لك والى لقاء قريب ان شاء الله
يوليو 24th, 2007 at 24 يوليو 2007 5:43 م
طبعا
كلام لا يستحق التعليق كالعادة
يوليو 26th, 2007 at 26 يوليو 2007 10:18 ص
سيدي انا جديدة على عالم المدونات وقد قرات احدى مدوناتك بالصدفة
فاقول
دمت ودام قلمك واناملك تكتب
اول من لقي اكثر المتاعب في ايصال رسالته واحسن الامثلة نبينا الكريم فلقد وجدها من اقرب الناس له فلم يهتز
فكن كالجبل مايهزك ريح
ولا تنسحب لانه (عذرا )من شيم الجبناء وقلمك اكثر شجاعة منك
يوليو 27th, 2007 at 27 يوليو 2007 6:09 م
شكرا
سيدتى الجديدة على التدوين
فى انتظار العنوان لتبادل الزيارات والاراء
يوليو 28th, 2007 at 28 يوليو 2007 4:55 ص
اشكرك على زيارتك الدائمة فلا تحرمنا منها لانها زيارة لا غنا عنها
اما بالنسبة لمدونتك فهي جميلة جدا لاحتوائها على موضيع جميلة
اادعوك لقراءت قصدتين جدد بعناون :
اعلنت الحرب على الحرب
لم يمت الشهيد
فلا تتاخر علي لان زيارتك بالنسبة لي شرف كبير لي
تقبل مروري
…..الاء….
jouranlist_alaa@hotmail.com
يوليو 28th, 2007 at 28 يوليو 2007 9:44 م
كل الشكر لك انت
ابنتى العزيزة
الاء منصور
وسوف ازورك حالا
أغسطس 2nd, 2007 at 2 أغسطس 2007 4:57 ص
تردني تعليقات
بعيدة عن النص جداً
قد تعبر عن حماقة
أو سفاهة
وبكل بساطه..
احذف التعليق
حفاظاً على الذوق العام
أغسطس 2nd, 2007 at 2 أغسطس 2007 7:07 ص
الاخت الفاضلة
مها
كل الشكر لك على زيارتك ربما تكون الاولى واتمنى ان لا تكون الاخيرة
اما بخصوص التعليق فكده سهل لكن نحن نريد الصعب كيف نتغير من داخلنا
كل الشكر
سبتمبر 3rd, 2007 at 3 سبتمبر 2007 9:49 ص
الأستاذ / حسن توفيق السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة قضية اليهود قضية كبيرة وعظيمة .. فالإعلام ينهج منهج تطبيع العلاقات وتذويب الفوراق بين المسلمين وغير المسلمين .. وقضية التعامل والتعايش مع الاخر كل هذه الامور .. أدت الى خلق شباب يمكنه ان يتعايش معهم بل يمكنه أن ياخذ هويتهم وجنسيتهم بدون ان يعلم ان هذا من الخيانة ولا حول ولا قوة الا بالله
سبتمبر 4th, 2007 at 4 سبتمبر 2007 4:40 ص
اخى الفاضل
محمد احمد مايو
كل الشكر لك على تعليقك
بس ايه جابه هنا
ده مكانه موضوع اخر ولا ايه رايك
على العموم شكرا مرة ثانية